من نحن

نحن فريق عمل مبادرون

انطلقت حملة مبادرون بتاريخ 21ـ 4ـ 2019 عبر نداء نُشرفي صفحات التواصل الإجتماعي ، مخاطبا كل المعلمين والمفتشين والمهتمين بالتعليم، للإسهام في جمع واعداد وتجهيز مواد تعليمية (شروحات وملخصات واسئلة تفاعلية) للفصل الدراسي الثاني، لكل المراحل الدراسية للتعليم الأساسي والثانوي، ليتم توزيعها ونشرها للطلبة في المدارس، أو تحميلها عبر هذا الموقع ، بحيث يستطيع أي طالب الإستعانة بها في المذاكرة في بيته وفهمه للدروس، والاستعداد للامتحانات ، وخصوصا في ظل الأزمة الأمنية الحالية، اثر اندلاع الحرب ونشوب الاشتباكات في العاصمة الليبية بداية ابريل الماضي. وقد كانت هناك استجابة كبيرة من المعلمين والمفتشيين للتطوع في هذه الحملة من مختلف مدن ومناطق البلاد، وحتى من قبل طلبة الجامعات والثانويات العامة، وعقدت على اثر ذلك سلسلة من الإجتماعات المتواصلة والمستمرة للفريق داخل مقر الحملة بمدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي بعد أخد الموافقة من مراقبة التعليم سوق الجمعة ، وتم وضع آلية تنظيمية للعمل منذ البداية ، وتشكيل فرق عمل ولجان علمية عددها ستة عشر لجنة علمية، تتولى كل لجنة اعداد وتجميع المواد العلمية للمناهج التعليمية، المقرر دراستها في الفصل الدراسي الثاني، ايضا تم تكوين فريق للطباعة والمراجعة ، وفريق من المهندسين الشباب لتولي الجانب التقني في هذا المشروع ، ولا ننسى الإشارة إلى الدعم المعنوي الذي حضيت به الحملة والمؤازرة من عدة جهات عامة وخاصة ، افراد وجماعات ، وكان لذلك الأثر الطيب على فريق العمل لمواصلة المشوار وتحدي العقبات . هذه هي حملة مبادرون..و مازالت ايادينا ممدودة ودعوتنا مستمرة، وصدرنا رحب لتقبل النقد البنَّاء والملاحظات المفيدة. أمنيتنا والتي نرى بوادر تحقيقها هي: تلاميذنا يتعلمون.. يستمتعون.. يتقدمون .. رغم كل الظروف. تعليم يقتحم بيوتنا وينير دروبنا أنا اتعلم (إذا غبت / إذا مرضت / إذا تأخرت ) أجد دروسي واشاهدها متى رغبت حملة مبادرون.. تهدف عبر موقعها التعليمي غير الربحي إلى:
1ـ توفير دروس مجانية للطلبة الليبيين بطريقة تفاعلية و مبسطة. أكثرعمقا و تنظيماً مما يقدم في الدروس الخصوصية.
2ـ توفير مصدر أخر للتعلم ( الى جانب المدرسة ) للطلبة ممن أعاقهم الوضع الامني , أو الاجتماعي من المداومة بشكل منتظم في المدارس.
3ـ مساعدة المعلم وحثه على استخدام التقنية ودمجها في التعليم، من خلال توفيرعروض ومواد تعليمية جاهزة تمكنه من استخدامها كوسيلة فعالة في شرح دروسه.
4ـ توفير مصدر للتعلم للطلبة المتميزين، وذلك بمنح الفرصة لهم للعبور إلى المراحل الدراسية اللاحقة خلال العطلة السنوية، والإطلاع على مناهجها استعدادا للعام الدراسي الجديد.
5ـ توفير مكتبة من الفيديوهات، والتي تكون بمثابة مدرسة متنقلة يمكن لمختلف شرائح المجتمع الاستفادة منها كالطلبة , المدرسين , أولياء الأمور وغيرهم.
6ـالمساهمة في بث روح التعاون والتطوع لخدمة المجتمع سواءً من خلال فتح باب التطوع للمعلمين والمفتشين التربويين، لشرح الدروس وتجهيز المواد التعليمية، أو لكل من لديه الرغبة والإمكانيات للمساهمة في تطوير وتحسين جودة المواد التعليمية المعدة .